اجمل ما قيل عن الفقر

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/أندرويد/9
أندرويد

الاثنين، 29 يناير 2018

يناير 29, 2018

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

اجمل ما قيل عن الفقر 

 
 - لقد جاء فرض الزكاة لظاهرة ليست في حدها واحدية الجانب.. فافقر ليس قضية اجتماعة بحتة.. فسببه ليس في العوز فقط، ولكن في الشر الذي تنطوي عليه النفوس البشرية.. فالحرمان هو الجانب الخارجي للفقر، وأما جانبه الداخلي فهو الأثم (الجشع)، وإلا كيف نفسر وجود الفقر في المجتماعات الثرية.
لماذا كان قياصرة روما وعامة الشعب يحبون رؤية العبيد وهم يقطعون بعضهم بعضاً.. لماذا لم يمنح الفقر الفقراء بعض الرحمة.. علي قدر علمي فإن مزاج الأباطرة يختلف تماماً عن مزاج العامة.. فلماذا إتفق المزاجان علي شيء واحد القسوة.

-  سافرت اكثر مما سافر السندباد وشاهدت اعظم المدن والبحار وقابلت حمقى يتصورون أنهم يوجهون العالم ودخلت أغنى القصور وافقر الاكواخ واستمعت إلى منطق الفلاسفة وهذيان العشاق وجربت النجاح والفشل والحب والكراهية والغنى والفقر وعشت حياة مليئة بالتجربة والسفر والقراءة والتأمل لكنني اعترف بأنني لم اكتشف معنى السعادة إلا خلال هذه اللحظات التي كنا نسجدها في بيت الله الحرام في مكة.

اعلم أن الزمان لا يثبت على حال كما قال عز وجل: (وتلك الأيام نداولها بين الناس)، فتارة فقر وتارة غنى، وتارة عز وتارة ذل، وتارة يفرح الموالي وتارة يشمت الأعادي.. والعاقل من لازم أصلاً على كل حال : وهو تقوى الله، والمنكر من عزته لذة حصلت مع عدم التقوى فإنها ستزول وتخليه خاسراً.


إرسال تعليق

مقالات